الرئيسية / المجلة العلمية للجامعة / المجلة العلمية لجامعة الجزائر 3

المجلة العلمية لجامعة الجزائر 3

المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية،  مجلة سداسية محكمة. تصدر عن جامعة الجزائر3. يصدر من المجلة عددين في السنة: الأول في شهر ديسمبر، والثاني في شهر جوان. صدر أول عدد من المجلة في ديسمبر 2013.

تأتي المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية، ضمن الإنتاجات الفكرية التي من شأنها المساهمة في إثراء البحث العلمي، من خلال توفير خلفية معرفية قادرة على أن تسلح المهتم بالقضايا الاقتصادية والسياسة والإعلام وبمجال التربية البدنية والرياضة، بالمعلومات والمعطيات وفق منظور علمي موضوعي. فهي مجلة مكتملة لكل الميادين والتخصصات المنظوية تحت جامعة الجزائر3، من ضمنها علوم التسيير، المحاسبة، العلوم الإدارية، العلوم التجارية، الصحافة المكتوبة والسمعية بصرية، التكنولوجية الجديدة للاتصال، الاتصال التنظيمي، السينما،  العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الدراسات الاستشرافية، التربية البدنية والرياضية.

تسعى المجلة إلى الاستجابة الواسعة لكل من يرغب في المساهمة، من المختصين والباحثين من أعضاء هيئة التدريس  وطلبة الدراسات العليا ،  بما تنتجه قرائحهم من بحوث ومقالات. و من أجل المساهمة في تشكيل مرجعية متكاملة تحرص المجلة على نشر البحوث التي تتوافر فيها شرائط البحث في الإحاطة والاستقصاء ومنهج البحث العلمي وخطواته. تستقبل المجلة المقالات العلمية بإحدى اللغات، العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.