مدير جامعة الجزائر3 يستقبل سعادة سفير سلطنة عمان لدى الجزائر

بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التعاون الدولي، استقبل مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي صبيحة اليوم الأحد 28 أفريل 2024 بالقاعة الشرفية للجامعة في إطار زيارة مجاملة لجامعتنا سعادة سفير سلطنة عمان السيد سيف بن ناصر بن راشد البداعي، وهذا بحضور نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومدير المعهد وإطارات من رئاسة الجامعة.

السيد مدير الجامعة وبعد الكلمة الترحيبية بسعادة السفير، قدم لمحة تاريخية عن نشأة جامعة الجزائر3، بكلياتها ومعهدها العريقين، والتي تخرج منها عديد الإطارات والمسؤولين الجزائريين والعرب والأفارقة على وجه الخصوص في مختلف التخصصات العلمية، مشددا على أهمية الاستراتيجية الإصلاحية التي تشهدها الجامعة الجزائرية والتي من شأنها ترقية الجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية، وبهذه المناسبة دعى إلى إرساء شراكة بين جامعة الجزائر 3 ومختلف الجامعات العمانية لتبادل الخبرات وتنظيم الندوات العلمية والزيارات.

من جهته أشاد سعادة سفير سلطنة عمان بالجزائر بالديناميكية الكبيرة التي تشهدها العلاقات الجزائرية العمانية في مختلف المجالات مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات العلمية والأكاديمية بين جامعة الجزائر 3 وجامعات السلطنة وأبرز سعادته البعد التاريخي لهذه العلاقات من خلال مشاركة مواطنين عمانيين في دعم الثورة الجزائرية.

سعادة السفير اعتبر أن تعزيز التعاون بين جامعات السلطنة وجامعة الجزائر3 سيعود بفوائد كبيرة على الجانبين من خلال الندوات العلمية والأبحاث والملتقيات المشتركة.

وفي ختام الزيارة قدم مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي هدية رمزية لسعادة سفير سلطنة عمان تقديرا وتكريما له على زيارته للجامعة.