مدير جامعة الجزائر 3 يستقبل سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

تجسيدا للإستراتيجية الإصلاحية الشاملة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي، استقبل مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي اليوم الثلاثاء 30 افريل 2024 بالقاعة الشرفية للجامعة سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر عبدالله البصيري والذي رافقه القائم بأعمال الملحقية الثقافية للسفارة الدكتور فهد بن مطر آل زبران وبحضور نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومدير المعهد وإطارات من الجامعة .
مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي عبر في كلمته الترحيبية عن بالغ إرتياحه لزيارة سعادة السفير السعودي للجامعة مما يعطي دفعا قويا للتعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الجزائر 3 ومختلف الجامعات السعودية.
و بهذه المناسبة قدم مدير الجامعة نبذة تاريخية عن جامعة الجزائر 3 بكلياتها واختصاصاتها وعدد الطلبة السعوديين المتخرجين والذين يزاولون دراستهم بالجامعة.
كما تطرق مدير الجامعة إلى أهمية الاستراتيجية الإصلاحية للجامعة الجزائرية وحتمية انفتاحها على محيطها الخارجي بإرساء شراكة وتوأمة مع مختلف الجامعات الدولية. واقترح مدير الجامعة في هذا الإطار تنظيم زيارات متبادلة وندوات علمية وملتقيات مشتركة وتبادل الزيارات بين جامعة الجزائر 3 والجامعات السعودية.
من جهته ثمن سعادة السفير السعودي لدى الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر عبدالله البصيري هذه الزيارة للجامعة و اعتبرها خطوة مهمة في تجسيد تعاون علمي و أكاديمي مثمر من شأنه تحقيق فوائد كبيرة لجامعة الجزائر 3 ونظيرتها السعودية واقترح سعادة السفير تنظيم زيارات متبادلة وملتقيات علمية حول العلاقات الجزائرية السعودية في مختلف أبعادها خاصة وأنها تعيش ديناميكية مميزة مما يعود بمكاسب كبيرة على البلدين .
كما أكد سعادته على أهمية تطوير وتعميق البعد الثقافي للعلاقات بين البلدين الشقيقين، و اغتنم سعادة السفير زيارته للجامعة للتأكيد على أهمية إرساء برامج تعاون علمية وأكاديمية بين جامعة الجزائر 3 والجامعات السعودية.
كما تدخل مختلف العمداء ونواب مدير الجامعة وإطارات الجامعة بالعديد من المقترحات لتثمين وتعميق البعد العلمي والأكاديمي بين جامعة الجزائر 3 ومختلف الجامعات السعودية.
مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي قدم في ختام الزيارة هدايا رمزية لسعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر بمناسبة زيارته للجامعة معبرا له عن بالغ التقدير و الإحترام لهذه الزيارة .