مدير جامعة الجزائر3 يشرف على فعاليات إحياء اليوم العالمي لسرطان الثدي

أشرف مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 بملحقة كلية العلوم الاقتصادية ببن عكنون على فعاليات إحياء اليوم التحسيسي بمرض سرطان الثدي.

وانطلقت فعاليات اليوم التحسيسي بسرطان الثدي بوقوف مدير الجامعة على معرض وملصقات وصور الحملة التحسيسية وكذا الاستماع لنصائح الأطباء، رئيس الجامعة أكد على أهمية توعية طالبات جامعة الجزائر 3 بضرورة الكشف المبكر والفحص الدوري للوقاية من هذا المرض الخطير وثمن عاليا مثل هذه الأيام التحسيسية التي من شأنها نشر ثقافة الوقاية، مشيدا بالطاقم الطبي على ما بذله من جهود في هذا الشأن.

مقترحا أن يكون شهر أكتوبر شهرا للتوعية بمخاطر هذا المرض والوقاية منه عبر مختلف الكليات والمعهد، وشدد من جانب ٱخر على أن صحة الطلبة تعد من أهم أولويات إدارة الجامعة.

وقد استقطب اليوم التحسيسي عددا كبيرا من الطالبات حيث قدم الطاقم الطبي عديد التوجيهات الطبية حول طرق تشخيص سرطان الثدي وطرق الوقاية منه، وقد لقي هذا اليوم ارتياحا كبيرا لدى الطالبات.

وفي إطار مشاركة السيد خالد رواسكي في إحياء اليوم العالمي لمرض سرطان الثدي، أجرى جولة تفقدية للمركز الطبي بملحقة كلية العلوم الاقتصادية، للوقوف على تهيئة المركز وتجهيزه بمختلف الوسائل والتجهيزات الطبية وما يقدمه من خدمات.

للإشارة فإن منظمة الصحة العالمية قد أقرت يوم 19 أكتوبر من كل عام يوما للتحسيس من مخاطر مرض سرطان الثدي.