رئيس اللجنة الوطنية لترقية مرئية وتصنيف مؤسسات التعليم العالي في زيارة عمل إلى جامعة الجزائر3

بدعوة من رئيس جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي وتحت إشرافه، قام السيد حريك حكيم رئيس اللجنة الوطنية لترقية مرئية وتصنيف مؤسسات التعليم العالي، يوم أمس الاثنين 30 أكتوبر 2023 بعدة نشاطات تهدف في مجملها لتعزيز مرئية الإنتاج العلمي وترقية تصنيف جامعة الجزائر 3 على المستويين الوطني والدولي.

مدير الجامعة في كلمته الافتتاحية أكد أن الجامعة تبذل قصارى جهودها وتوظف كافة الامكانات المتاحة، من أجل تجسيد ٱليات وخطوات مرئية الإنتاج العلمي لأساتذة الجامعة وكذلك العمل على ترقية مجلاتها لتصبح ذات مواصفات المجلات العالمية.

البروفيسور رواسكي دعى كافة أسرة الجامعة من أساتذة وطلبة للعمل على مواكبة ما يشهده النشر العلمي من تطورات على المستوى الدولي قصد الارتقاء بجامعة الجزائر 3 في التصنيفات الدولية.

ليستهل بعدها السيد حريك نشاطاته بمحاضرة شاملة ومطولة قدم فيها شروحات مستفيضة وتفاصيل مهمة حول مرئية الانتاج العلمي والخطوات والٱليات الواجب اتباعها لتحقيق مرئيته.

وشدد السيد حريك على أهمية النشر في المجلات ذات المواصفات العالمية وتخضع لقواعد بيانات عالمية مما يعزز من تصنيف الجامعة خاصة النشر العلمي باللغة الانجليزية بإعتبارها خطوة بالغة الأهمية.

كما عقد السيد حريك بعدها لقاءا مطولا مع رؤساء تحرير المجلات التابعة للجامعة حيث قدم الكيفيات والخطوات الأساسية لترقية مرئية المجلات والشروط الواجب الالتزام بها في هذا المجال لينهي السيد حريك نشاطاته بعقد اجتماع مع اللجنة المحلية لترقية مرئية تصنيف الجامعة حيث قدم مقترحات عملية وملموسة من شأنها تعزيز  دور هذه اللجنة  للقيام بمهامها وتحقيق مرئية الإنتاج العلمي لجامعة الجزائر3 وتعزيز تصنيفها محليا ودوليا.