مدير جامعة الجزائر 3 يجري زيارة تفقدية للوقوف على ظروف انطلاق الدراسة الليلية بملحقة العلوم الاقتصادية ببن عكنون


قام السيد مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي مساء الأمس بزيارة تفقدية لملحقة كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بين عكنون للوقوف على ظروف التدريس في الفترة الليلية والذي إعتمدته جامعة الجزائر 3 هذا العام، أين كانت السباقة في ذلك تطبيقا للتعليمات الوزارية المتعلقة بفتح الفضاءات الجامعية وتمكين الطلبة من التمدرس في الفترة الليلية وإنجاز أعمالهم البحثية.

مدير الجامعة الذي كان مرفوقا بنوابه والأمين العام للجامعة كان في استقبالهم عميد كلية العلوم الاقتصادية، الذي رافق المدير في جولة حول مختلف مرافق ملحقة الكلية وأقسام التدريس والمكتبة والمدرجات وغيرها.

مدير الجامعة أكد أن إدارة الجامعة وضعت كافة الامكانات اللازمة لإنجاح هذه التجربة النموذجية الأولى من نوعها على المستوى الوطني، من خلال توفير الأمن والنقل والاطعام والاضاءة والمداومة على مستوى الادارة، والمكتبة وذلك حتى تكون الجامعة مثل باقي الجامعات العالمية، التي تبقى أبوابها مفتوحة وتقديم خدماتها لساعات متأخرة من الليل.

واعتبر مدير الجامعة أن التدريس خلال الفترة الليلية يعد من أهداف الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مطمئنا الطلبة على أن كل الظروف مواتية للقيام بمنجزاتهم البحثية والتمدرس، مع وقوفه شخصيا على مختلف الانشغالات التي من شأنها التسيير الحسن للجامعة الليلية، وجعل جامعة الجزائر 3 رائدة في هذا النوع من التعليم.

هذا وقد حضر مدير الجامعة درسا في أحد المقاييس الاقتصادية لطلبة السنة أولى ماستر،  أين وقف على حيثيات وطرق التدريس المنتهجة والوسائل المستخدمة في ذلك، مؤكدا على ضرورة توفير الوسائل والتجهيزات والتقنيات الرقمية الالكترونية،  من أجل تجسيد أمثل وتحقيق نتائج ميدانية نوعية.

 والجدير بالذكر فإن عدد الطلبة المسجلين في طور الماستر للدراسة في الفترة الليلية قد بلغ ما يقارب ال500 طالب وهو رقم مرشح للارتفاع اعتبارا للطلبات المتزامنة على الدراسة في الفترة الليلية.