مدير جامعة الجزائر 3 يشرف على ورشات التكوين في اللغة الانجليزية لطلبة الدكتوراه

قام  مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي اليوم الاثنين 09 أكتوبر 2023  بزيارة تفقد ومتابعة للورشات الخاصة بالتكوين الأولي لطلبة دكتوراه الطور الثالث في اللغة الإنجليزية من كافة الكليات والمعهد لجامعة الجزائر 3.

مدير الجامعة أشار أمام طلبة الدكتوراه على أهمية وضرورة الحصول على تكوين جيد يتماشى مع الطموحات الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 

وشجع البروفيسور رواسكي طلبة الدكتوراه من أجل بلوغ مستوى B2 في اللغة الإنجليزية باعتباره شرط أساسي لنيل شهادة الدكتوراه. والتكفل بطلبة الدفعة المتميزين وتسجيلهم مجانا بمركز التعليم المكثف للغات من خلال تنظيم دورات تكوين مكثفة تؤهلهم لاجتياز شهادة إثبات المستوى الدولية على غرار توفل (TOEFL) وأيلتس (IELTS) كتحفيز لهم.

كما أشار مدير الجامعة الى أن مركز التعليم المكثف للغات سيعطي أهمية كبيرة لطلبة الدكتوراه، وأن الجامعة تجند كل الامكانات اللازمة لإنجاح العملية واستمراريتها.

واستمع مدير الجامعة مطولا إلى إنشغالات الطلبة والأساتذة، ووعد بالتكفل بها بما يعزز من مكانة اللغة الانجليزية في الجامعة ويرتقي بها الى مصاف الجامعات العالمية.

للتذكير فإن الورشات الحضورية في اللغة الانجليزية نشطها أساتذة مختصين ولاقت ارتياحا كبيرا لدى طلبة الدكتوراه.