مدير جامعة الجزائر 3 في لقاء توجيهي مع الأساتذة حديثي التوظيف

قام السيد مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي بمعية نوابه وعمداء الكليات والمعهد لجامعة الجزائر 3 صباح اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023  بمقر كلية علوم الاعلام والاتصال بإستقبال الأساتذة الجدد للجامعة الذين وظفوا هذه السنة في إطار التوظيف الاستثنائي للأساتذة الجامعيين. وكان في إستقباله عميدة الكلية السيدة مليكة عطوي.

وقد بدأت فعاليات اللقاء بقراءة  ٱيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء غزة وبينهم شهداء من عائلات طلبة فلسطينيين يزاولون دراستهم بجامعة الجزائر3.

  وبمناسبة إستقبال الأستاذة الجدد لجامعة الجزائر 3 رحبت السيدة عميدة كلية الاعلام بالسيد مدير الجامعة وعمداء الكليات وبالسادة الاساتذة القدامى والجدد، بعدها ألقى السيد مدير الجامعة كلمة مطولة عرض فيها خطة العمل للارتقاء بمكانة جامعة الجزائر 3 وبما يتماشى مع الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وترتكز هذه الخطة على التكوين والجودة والبحث المفيد وخلق الثروة، وشدد البروفيسور رواسكي على أهمية تجسيد الهوية الرقمية للجامعة من خلال تجديد الايمايل المهني وتعزيز دور المخابر وانشاء مركز بيانات  data center وتوفير كل الامكانيات لمركز التعليم المكثف للغات. 

مدير الجامعة دعى الأساتذة الجدد الى ضرورة التحكم في اللغة الانجليزية والتقنيات التكنولوجية للتعليم عن بعد من أجل الوصول بالجامعة الى الابداع والابتكار، بعدها تناول المسؤول السابق للجنة المرافقة البيداغوجية للأساتذة حديثي التوظيف البروفيسور نايت عبد الرحمان عبد الكريم  ليقدم عرضا شاملا حول مهام هذه اللجنة وأهمية المرافقة البيداغوجية للأساتذة الجدد، من جهته أشاد البروفيسور سليم قلالة المسؤول الحالي للجنة برؤية مدير الجامعة في الارتقاء بجامعة الجزائر 3 وضرورة الاهتمام بالمستقبل وتحدياته والاستجابة لها. فيما عبر عدة أساتذة في تدخلاتهم عن أهمية الجودة في التكوين.

ليفسح المجال أمام  الأساتذة الجدد الذين طرحوا عدة انشغالات اجاب عنها رئيس الجامعة بإسهاب داعيا كافة أسرة جامعة الجزائر 3 من أساتذة وطلبة للتعاون للارتقاء بجامعة الجزائر 3 الى مصاف الجامعات العالمية  

للاشارة فإن لقاء الاساتذة الجدد البالغ عددهم 150 أستاذا تميز بجو من الحوار والنقاش العلمي البناء والتنظيم الجيد وأخذ صور تذكارية عند بهو الكلية.