السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد وزير الشباب والرياضة يشرفان على الانطلاق الرسمي لفعاليات افتتاح البطولة الوطنية الأولى للرياضة الجامعية للموسم الرياضي الجامعي 2023-2024

أعطى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري رفقة السيد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد اليوم 20 سبتمبر 2023، بالمركب الرياضي لمعهد التربية البدنية والرياضية جامعة الجزائر 3 دالي براهيم، إشارة الانطلاق لفعاليات افتتاح البطولة الوطنية الأولى للرياضة الجامعية للموسم الرياضي الجامعي 2023-2024، بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية، رئيس الهيئة المنظمة وأعضائها، إطارات الإدارة المركزية، مديري الجامعات، إطارات رياضية ورموز من النخبة الوطنية ورياضيي النخبة الجامعية.

وقد تميز حفل الافتتاح بنشاطات مكثفة، فبعد الكلمة الترحيبية للسيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي بالسيدين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الشباب والرياضة وبكافة الحضور. أشار في كلمته السيد وزير الشباب والرياضة أن هذا الإحتفال جاء تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية التي أسداها خلال إجتماع مجلس الوزراء بإحياء أمجاد الرياضة الجامعية وإعادة بعثها على مستوى المؤسسات الجامعية و إحياءا لليوم العالمي لرياضة الجامعية المصادف لـ 20سبتمبر.

من جهته السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري أكد على أهمية الدور السوسيولوجي للرياضة الجامعية والدور الإجتماعي للجامعة من خلال هذه المنافسات، التي ستبرز قدرات كل مؤسسة جامعية في الرياضة الطلابية والتعبئة من أجل التنشيط الرياضي والتلاحم المجتمعي، مشددا على أهمية الرياضة الجامعية ومظويرها إلى أوسع الآفاق.

ليعطي بعدها إشارة الانطلاق لمختلف المنافسات على مستوى ملاعب كرة اليد، كرة السلة، وكرة القدم، بالإضافة إلى الألعاب القتالية والسباحة. كما كانت للسيد الوزير وقفة مطولة مع النخبة الرياضية الجامعية المشتركة في هذه الفعاليات، حيث ألح على ضرورة بذل كل الجهود للارتقاء بالرياضة الجامعية وبمكانة الجزائر الرياضية على مستوى المنافسات الرياضية الجامعية العالمية،