مدير جامعة الجزائر 3 يستقبل أعضاء المنظمة الوطنية للطلبة الأحرار ONEL

استقبل مدير جامعة الجزائر3 البروفيسور خالد رواسكي مساء اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 15:45 بمقر الجامعة بدالي ابراهيم، أعضاء المكتب الولائي للتنظيم الطلابي ONEL.
افتتح مدير الجامعة اللقاء بكلمة ترحيبية بالطلبة ممثلي المنظمة الوطنية للطلبة الاحرار، مثمنا جهودهم في سبيل تجسيد الاصلاحات الوزارية وكذا الاهتمام بإنشغالات الطلبة.

الطلبة ممثلي التنظيم الطلابي ONEL بعد شكر مدير الجامعة البروفيسور رواسكي طرحوا مجموعة من الإنسغالات والاشكالات الخاصة بالجانب البيداغوجي لاسيما مشكلة الإكتظاظ، وكذا مشكلة التوزيع الزمني للمحاضرات والأعمال التطبيقية، بالاضافة إلى مطالبتهم لفتح المجال للطلبة للتسجيل في الليسانس 2 (إعادة التسجيل لدراسة تخصص جديد)، بالاضافة الى التسجيل في ماستر ثانية على غرار بعض الجامعات.

وفي ذات السياق طرح أعضاء التنظيم مجموعة من الاقتراحات قصد تسهيل العملية البيداغوجية والعلمية على الطلبة من خلال تسهيل التواصل بين الطلبة والأساتذة، وايضا ضرورة توفير مختلف المرجع لمختلف المقاييس خاصة بالنسبة لطلبة السنة أولى جذع مشترك.

وفي رده على انشغالات الطلبة أعضاء التنظيم اكد السيد المدير على أن الادارة ستعمل على الوصول الى حلول جادة لمختلف الانشغالات، موضحا على أنه لا يمكن الوقوف على كل المطالب خاصة فيما تعلق بتوزيع الأفواج، وأكد على ضرورة فتح جسور التواصل مع الأساتذة بمختلف الكليات والمعهد لطرح مختلف الانشغالات، والعمل على توفير المراجع والكتب خصوصا تلك المتعلقة بالمقاييس الأساسية.

وفي شق العلاقات الخارجية رد مدير الجامعة على أسئلة أعضاء المكتب الولائي ONEL التي تمحورت في مجملها حول المنح الدراسية والتربصات الميدانية، مؤكدا على أن الجامعة تعمل وفق رؤية استراتيجية تهدف للانفتاح على الجامعات الدولية، وأن منح الامتياز الوطنية تمنح للأوائل في الدفعات بناء على مسابقة وطنية وفي تخصصات معينة، أما المنح الدولية فيقع على عاتق الجامعة الإعلان والإعلام عنها وتوجيه الطلبة المهتمين في الترشح لها، كما أشار إلى ان الجامعة تعمل على عقد إتفافيات وشراكات جديدة مع مختلف المؤسسات قصد توفير فرص جديدة للتربصات الميدانية.

وفي ختام اللقاء أكد السيد رواسكي على ان أبواب الجامعة مفتوحة امام كافة الفاعلين والشركاء الاجتماعيين في إطار تجسيد الاستراتيجية الاصلاحية للوزارة ورؤية الإدارة من أجل ترقية مكانة جامعة الجزائر3.