مدير جامعة الجزائر 3 يشرف على افتتاح الملتقى الدولي حول “آليات تفعيل الاقتصاد الثقافي في ظل التنمية المستدامة”

أشرف مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي صباح اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 على افتتاح الملتقى الدولي حول “آليات تفعيل الاقتصاد الثقافي في ظل التنمية المستدامة: أسس علمية وتجارب دولية” من تنظيم مخبر الصناعات التقليدية لكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير وبالتنسيق مع هيئات وطنية وبحضور الأساتذة والخبراء والمهنيين والطلبة.

أشغال الملتقى انطلقت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والسماع للنشيد الوطني ووقفة ترحمية على أرواح شهداء غزة.

مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي تدخل بكلمة افتتاحية للملتقى حيث أكد أن الجزائر تعد من أغنى الدول في التراث الثقافي ولابد من إرساء اقتصاد ثقافي من شأنه تعزيز التنمية المستدامة في بلادنا مما يعزز من مكانة الجزائر الاقتصادية على الساحة الاقليمية والدولية.

وشدد مدير الجامعة أن الاصلاحات الشاملة التي تشهدها الجامعة اليوم من شأنها توفير كفاءات وعبقريات ستلعب دورا في إرساء دعائم الاقتصاد الثقافي في بلادنا.

ويتميز برنامج الملتقى خلال يومي 8 و9 نوفمبر الجاري بنشاطات مكثفة كتنظيم العديد من الجلسات الحضورية والافتراضية بمداخلات باللغتين العربية والانجليزية من 35 جامعة وطنية و6 جامعات أجنبية وجلسة خاصة بالذكاء الاصطناعي.

الملتقى الذي تزامن انعقاده وإحياء اليوم الوطني للحرفي، شهد تكريم الأستاذ أوكيل محند السعيد، أستاذ بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير، من قبل رئيس الجامعة البروفسور خالد رواسكي والأستاذ مخلوف بوكروح من قبل نائب عميد كلية العلوم الاقتصادية البروفسور رياض عبد القادر.

وعلى هامش الملتقى نظم معرض حول للمنتجات الحرفية من مختلف أنحاء الوطن بالتنسيق مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية.