تنصيب الأستاذ الدكتور مختار مزراق مديرا جديدا لجامعة الجزائر 3

أشرف رئيس الديوان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عاشور بوجانة صباح اليوم الخميس 2 أفريل 2020 بمقر رئاسة جامعة الجزائر 3 بدالي إبراهيم على تنصيب الأستاذ الدكتور مختار مزراق مديرا لجامعة الجزائر 3 خلفا للأستاذ الدكتور رابح شريط الذي استدعي لمهام أخرى.

مراسيم التنصيب التي حضرها مسؤولو وإطارات الجامعة تميزت بإلقاء كلمة لرئيس الديوان تمنى فيها كل التوفيق والنجاح  للمدير الجديد لجامعة الجزائر 3 في مهامه.

من جهته الدكتور مختار مزراق المدير الجديد لجامعة الجزائر 3 توجه في كلمته بالشكر والتقدير للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على منحه الثقة للقيام بهذه المهمة، وقال أنه على أتم الاستعداد لبذل كل الجهود للنهوض بالجامعة والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي. وشدد المدير الجديد لجامعة الجزائر 3 على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل إعطاء دفع قوي لجامعة الجزائر 3 على كافة المستويات ولتصبح نموذجا تحتذي به الجامعات الأخرى.

وبهذه المناسبة تمنى الأستاذ الدكتور رابح شريط المدير السابق للجامعة، كل التوفيق والنجاح للمدير الجديد للجامعة في مهامه.

جدير بالذكر أن الدكتور مختار مزراق تخرج من معهد العلوم السياسية والعلاقات الدولية سنة 1978 ليتول مهام التدريس بنفس المعهد، ثم تقلد منصب مدير معهد العلوم السياسية والعلاقات بين 1984-1990، كما شغل الدكتور مختار مزراق منصب نائب رئيس الجمعية العربية للعلوم السياسية في الفترة ما بين 1989 إلى غاية 1992 بالقاهرة. واستمر في مهمة التدريس بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية إلى غاية تنصيبه. وللدكتور مختار مزراق العديد من المؤلفات والمقالات العلمية.