الرئيسية / أخبار الجامعة / وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في زيارة لجامعة الجزائر 3

وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في زيارة لجامعة الجزائر 3

حل صباح اليوم الأحد 21 فيفري 2021 بمقر كلية علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3 وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يترأسه عضو الأمانة الوطنية والأمين العام لاتحاد الطلبة السيد مولاي أمحمد إبراهيم في إطار زيارة رسمية للجامعة.

وكان في استقبال الوفد السيد مدير جامعة الجزائر 3 الدكتور مزرق مختار وإطارات الجامعة وأساتذة، حيث كان هذا اللقاء فرصة للوقوف على آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية.

مدير الجامعة في كلمته بهذه المناسبة اعتبر استقلال الدول العربية منقوصا وناقصا ما دامت لم تستقل الصحراء الغربية، مذكرا في ذات السياق بموقف الجزائر الداعم للقضيتين الفلسطينية والصحراوية وفي دعم حركات التحرر في العالم.

وأوضح السيد مولاي أمحمد إبراهيم أن هذه الزيارة جاءت أساسا لتحسيس الطلبة وإطلاع الأسرة الجامعية على تطورات الوضع في الصحراء الغربية وتقديم صورة عن وضع الشعب الصحراوي بعد استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020 بعد الخرق الفاضح من قبل المملكة المغربية لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

وبهذه المناسبة أيضا، تم تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الجزائر 3 وجامعة التفاريتي، والاتفاق على تنظيم نشاطات علمية وثقافية من محاضرات وأيام دراسية وتحسيسية من أجل التعريف بكفاح الشعب الصحراوي وتطورات الوضع الإقليمي.