جامعة الجزائر3 تنظم ملتقى دولي بعنوان ” الغذاء وخطاب الهوية في المجتمعات البشرية في ظل التغيرات الراهنة ،قراءة للاوضاع والتحولات ،نحو الاستشراف للمستقبل “

انطلقت صبيحة يوم الاربعاء 24 جانفي 2024 بمدرج زهير احدادن بكلية علوم الاعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3 فعاليات الملتقى الدولي الخامس الهجين الموسوم ب” الغذاء وخطاب الهوية في المجتمعات البشرية في ظل التغيرات الراهنة ،قراءة للاوضاع والتحولات ،نحو الاستشراف للمستقبل “من تنظيم مخبر الاتصال والامن الغذائي.

الملتقى الدولي في طبعته الخامسة اشرف على افتتاحه نيابة عن مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي البروفيسورة دورية بن طبيبل، نائبة مدير جامعة الجزائر3 المكلفة بالبحث العلمي، والبروفيسورة نبيلة بوخبزة مديرة مخبر الاتصال والامن الغذائي ورئيس المجلس العلمي للكلية البروفيسور الحاج سالم عطية ونائب العميدة المكلف بما بعد التدرج الدكتور بن يامي يوسف ممثلا لعميدة الكلية البروفيسورة مليكة عطوي، وبحضور اعضاء اللجنة العلمية للملتقى والأساتذة والباحثين والطلبة.

فالغاية من عقد ملتقى بهذه الحمولات الفكرية والمعرفية هو دراسة وتحليل مكانة وقيمة الغذاء في خطاب الهوية في مختلف المجتمعات في ظل الاوضاع الراهنة لمعرفة مكانته وتحولات هذه المكانة وابراز مختلف الظروف التي عززت هذا التحول.

كما يسعى هذا اللقاء الى ابراز تجليات الغذاء وتمثيله في الخطاب الاعلامي لمختلف الوسائل والوسائط وتحليل موضوع الغذاء من خطاب للهوية إلى أجندة اهتمام الخطاب الاقتصادي ،السياسي والاديولوجي وتحليل الاولويات التي يعطيها المواطن في خطابه اليومي.

للإشارة فان الهدف المركزي لعقد هذا الملتقى الواعد هو اسماع الصوت الجزائري في المحافل الدولية وتحريك النقاش بخصوص الابعاد المغيبة في حواراتنا حول الغذاء والامن الغذائي.