جامعة الجزائر 3 تنظم ملتقى دوليا حول “الرياضة انفتاح على العالم وجسر للتواصل الحضاري”

نظمت جامعة الجزائر 3، اليوم الأربعاء 24 جانفي 2024، ملتقى دوليا حول “الرياضة انفتاح على العالم وجسر للتواصل الحضاري بين التوقع والإنجاز”، تحت شعار “بالتواصل نرتقي”.

افتتح الملتقى ممثلا لمدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي، الدكتور زكريا حسين، نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية، الذي ألقى كلمة افتتاحية، رحب فيها بالحضور، وشكر القائمين على تنظيم هذا الملتقى.

وأكد نائب مدير الجامعة على أهمية الرياضة في المجتمع، ودورها في التنمية الفردية والمجتمعية. كما أشار إلى دور الرياضة في تعزيز التواصل بين مختلف الثقافات والحضارات.

وأضاف أن هذا الملتقى الدولي الذي ينظمه مخبر علوم وممارسات التربية البدنية الرياضية والإيقاعيّة تحت إشراف معهد التربية البدنية والرياضية، يجمع نخبة من الباحثين والأكاديميين من مختلف دول العالم، لمناقشة موضوع الرياضة من مختلف جوانبه، وتبادل الأفكار والخبرات حول دورها في الانفتاح على العالم، وجسر التواصل الحضاري.

وأعرب السيد نائب مدير جامعة الجزائر 3 عن ثقته بأن هذا الملتقى سيكون فرصة مناسبة لإثراء النقاش حول هذا الموضوع المهم، وتقديم أفكار جديدة وحلول مبتكرة لتعزيز دور الرياضة في خدمة الإنسانية.

وفي ختام كلمته، دعا الدكتور زكريا حسين المشاركين إلى العمل معاً من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى، وتحقيق أهدافه المرجوة قبل أن يعلن نيابة عن السيد مدير جامعة الجزائر3 البروفيسور خالد رواسكي وباسم جميع الحضور عن الإنطلاق الرسمي لأشغال هذا الملتقى الدولي.

للإشارة فإن هذا الملتقى يستمر لمدة يومين، ويتناول موضوعات متنوعة حول دور الرياضة في الانفتاح على العالم، وجسر التواصل الحضاري.